Date : 24,05,2019, Time : 10:36:31 PM
2912 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 10 رمضان 1440هـ - 15 مايو 2019م 03:04 م

مشرعون أمريكيون: إدارة ترامب لا تطلعنا على التوتر مع إيران

مشرعون أمريكيون: إدارة ترامب لا تطلعنا على التوتر مع إيران
املة طائرات أمريكية في الخليج

جي بي سي نيوز :- اشتكى مشرعون أمريكيون، من أن إدارة الرئيس دونالد ترامب، لا تطلعهم على "ما يكفي" من المعلومات، بشأن التوترات مع إيران.

وقال عدد من أعضاء الكونغرس الجمهوريون إن إدارة ترامب "لا تطلعهم على شيء"، وأشار عدد من رفاق ترامب إلى أنهم يرغبون بتلقي إفادات سرية بشأن هذه التهديدات وقرارات الإدارة.

وقال بعض الديمقراطيين إنه سيكون من الملائم عقد جلسات مع مسؤولين كبار في الإدارة.

وعلى نحو منفصل، نفى ترامب أمس الثلاثاء تقريرا لصحيفة نيويورك تايمز قال إن مسؤولين أمريكيين يناقشون خطة عسكرية لإرسال ما يصل إلى 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط لمواجهة أي هجوم أو تسريع للتسلح النووي من قبل إيران.

وقال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام للصحفيين أمام مجلس الشيوخ "أعتقد أننا جميعا نقبع في الظلام". وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أنه سيتم اطلاع المشرعين على الموقف قال "آمل هذا".

وطلبت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب، التي تنتمي للحزب الديمقراطي، تقديم إفادة لأعضاء المجلس لكن مساعدا قال إن الإدارة لم توافق بعد.

وقال مساعدون في مجلس الشيوخ إنه لم يتم بعد وضع جدول لإفادة مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون على الرغم من مطالبات الديمقراطيين.

وقال السيناتور بوب مينينديز، وهو كبير الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس الشيوخ: "إذا كانت إيران هي المسؤولة عن الهجمات على أفراد قواتنا المتمركزين في أنحاء المنطقة، أو أي من أصول الأمن القومي الخاصة بنا، فيجب علينا بالطبع الرد بصورة ملائمة وبطريقة تردع وتمنع المزيد من الهجمات".

وكان الجيش الأمريكي، قال الثلاثاء، إن هناك تهديدات وشيكة محتملة للقوات الأمريكية في العراق، التي صارت الآن في حالة تأهب قصوى، مؤكدا المخاوف من قوات تدعمها إيران في المنطقة.

وقال الكابتن بيل أوربان، وهو متحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في أثناء توضيحه لتصريحات مناقضة لجنرال بريطاني في وقت سابق الثلاثاء، إن البعثة الأمريكية "في حالة تأهب قصوى الآن، ونواصل المراقبة عن كثب لأي تهديدات حقيقية أو محتملة وشيكة للقوات الأمريكية في العراق",وفق عربي 21.

وكان مسؤول بريطاني رفيع في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة تنظيم الدولة في العراق وسوريا، قال إنه "لا توجد زيادة في التهديد الصادر عن المليشيات المدعومة من إيران ضد قوات التحالف".




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

عسكر السودان وعسكر الجزائر


اقرأ المزيد