Date : 24,05,2019, Time : 10:09:50 PM
3004 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 10 رمضان 1440هـ - 15 مايو 2019م 06:01 م

للمهتمين.. هكذا يعالج زيت السمسم مشاكل الشعر والبشرة

للمهتمين.. هكذا يعالج زيت السمسم مشاكل الشعر والبشرة
زيت السمسم

جي بي سي نيوز :- يعد السمسم من المكونات المستعملة بوفرة في مطابخنا العربية، ويتمتع بفوائد ملينة، مجددة للبشرة ومقاومة للشيخوخة، بسبب غناه بفيتاميني A وE، ويحتوي أيضاً على النحاس، والكالسيوم، والمغنيزيوم، والزنك، والفوسفور، ما يساهم في تأمين النضارة التي تحتاجها البشرة.

خصائص مرطّبة ومغذّية
يتميّز زيت السمسم بغناه بالحوامض الدهنيّة الأساسيّة التي تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على نوعية البشرة، ويترك على الجلد غشاءً حامياً مما يساهم في الحفاظ على رطوبته.

ويتمتع بخصائص مضادة للأكسدة، ما يجعل منه مفيداً جداً للبشرات المتقدّمة في السن.

ولتفعيل تأثير زيت السمسم، يُنصح بخلط القليل منه مع بضع قطرات من زيت الورد الدمشقي الأساسي والمواظبة على تدليك بشرة الوجه بهذه الخلطة للتخفيف من ظهور التجاعيد وعلامات مرور الزمن.

المعروف عن زيت السمسم أيضاً قدرته على امتصاص الأشعة ما فوق البنفسجيّة مما يجعل استعماله مفيدا في كريمات الحماية من الشمس.

معالجة لمشاكل البشرة
يتمتع زيت السمسم بقدرته على تهدئة البشرة عند تحسسها، كما أنه قادر على تأمين العناية والحماية للبشرات شديدة الجفاف، ويعمل على علاج الطفرات الجلدّية وتسريع آليّة شفائها.
ويكفي غسل وجهكِ بماء دافئ وتدليك بشرتك بزيت السمسم لعلاج حبّ الشباب، وهو يجدّد البشرة ويُخفّف تجاعيدها.

حلول لمشاكل الشعر
يُستعمل زيت السمسم أيضاً كعلاج لمشاكل الشعر، فهو يُدلّك على فروة الرأس لعلاج القشرة وتخفيف الحكّة المرافقة لها، ويرطّب فروة الرأس وينشّط الدورة الدمويّة فيها، ويعمل على حماية الشعر من الشيب أيضاً.

ويعمل هذا الزيت على تعزيز نموّ الشعر كونه يحتوي على حوامض أوميغا الدهنيّة المغذّية.
ولنتيجة مميزة، يمكن خلط ملعقتين صغيرتين من زيت السمسم مع 2 أو 3 نقاط من زيت إكليل الجبل الأساسي وملعقة كبيرة من جل الصبّار.

دلّكي هذا الخليط على فروة الرأس لمدة دقيقتين أو ثلاث ثم اغسلي شعرك بشامبو وبلسم خاليين من المواد الكيميائية. واظبي على استعمال هذه الخلطة مرة كل أسبوع أو أسبوعين للحفاظ على شعر صحي وناعم الملمس.

المصدر: العربية




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

هذه قصة المدرعات التي دخلت من الاردن للسلطة الفلسطينية


اقرأ المزيد