Date : 04,03,2021, Time : 11:15:33 AM
4814 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 04 جمادي الآخر 1442هـ - 18 يناير 2021م 01:08 ص

بنس: إيران الداعمة للإرهاب تم عزلها و الأفغان الآن لديهم مفاوضات سلام

بنس: إيران الداعمة للإرهاب تم عزلها و الأفغان الآن لديهم مفاوضات سلام
مايك بنس

جي بي سي نيوز :- أكّدَ نائب الرئيس الأمريكي، “مايك بنس”، اليوم الأحد، أن إدارة الرئيس المنتهية ولايته “دونالد ترمب” نجحت في عزل إيران إلى حد غير مسبوق.

وخلال مؤتمر صحفي، ذكرَ نائب الرئيس الأميركي: “قبل سنوات من الآن كانت إيران والجماعات الإرهابية تعربد في الشرق الأوسط والآن انتهى هذا الأمر إلى حد كبير”.

وتابع “مايك بنس” أن: “إيران أكبر راع للإرهاب في العالم ونجحنا في عزلها بشكل غير مسبوق في الشرق الأوسط وقضينا على إرهابييها”، مُشيرًا إلى أن إدارة “ترمب” أعطت الأولوية لمكافحة الجماعات الإرهابية.

وأضافَ أن الجيش الأمريكي تحت إدارة “دونالد ترمب” بات أكثر تجهيزًا وقوة من قبل، حيثُ “عملنا على بناء أقوى قوة عسكرية في العالم منذ بداية ولايتنا قبل 4 سنوات”.

و اشار الى ان الأفغان الآن لديهم مفاوضات سلام  وتطرق الى انه لم يقتل أي أمريكي في ساحة القتال بأفغانستان منذ فبراير الماضي .

يذكر أن الدول الست الكبرى (بريطانيا وألمانيا والصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا) وإيران من جهة أخرى، اتفقت عام 2015، على تحقيق خطة العمل الشاملة المشتركة، لرفع العقوبات مقابل تقييد البرنامج النووي الإيراني، أعلنت أميركا في مايو/ أيار 2018، انسحابها منها واستعادة العقوبات الصارمة ضد ايران.

وكالات + تويتر 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

معركة مأرب .. اليمن وتواطؤ بايدن


اقرأ المزيد

البابا فرانسيس: أزور العراق كرسول سلام بعد سنوات من الحرب والإرهاب